Jumat, 14 Juni 2013

pidato bahasa arab :)

بسم الله الرحمن ال رحيم
المكرم هيئة المحلفين
المكرم الساتذ الساتذة
والحاضرون المحبوبون
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلله فلا هادي له، فقال تعال : الذينءا منوا ولم يلبسوا ايمنهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون . أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله لا نبي بعده.
اولا،حي بنا نشكرالله عز وجل الذي قد اعطانا رحمة و هداية حتي نستطيع ان نجتمع في هذا المكان المبارك.
ثانيا،صلاة وسلاما على النبي نا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قد حملنا من
الظلمات الى النور.
ولا انس ايضا أشكر شكرا الى رئيس الجلاس الذي قد اعطاني فرشة نفيسة حتي استطيع ان اخطب امام كن جميعا تحت الموضع :
في بيان تحقيق الا سلام لأ من المجتمع
 ايها الناس : اتق الله تعال تأمنوا بتقواه من جميع المخاوف....
ان الأمن مطلب نبيل تهدف اليه المجتمعات البشرية, و تتسا بق لتحقيقة السلطات الدولية, بكل امكانياتها الفكرية و المادية,و الأمن ضد الخوف وهو سكون القلب وذهاب الروح والرعب,والبلد الآمن ولأمين هو الذي اطمأن به أهله.
هل يتوفر الأمن بالبطش والجبروت والاستبداد من الولاة, وهو يسمي اليوم با لديكتاتورية. أو يتوفر باالتساهل والتسامح مع المجرمين والمفسدين الى حد الفوضي, وهوما يسمى با لديمقراطية. أو يتوفر باستعمال الأجهزة الدقيقة والأسلحة الفتاكة وما توفر با لمخترعات الحديثه من امكانيات,أويتوفر الأمن بقوة الحصون والأبواب والحراس؟ لقد فشلت كل هذه الوسائل, وأفلست كل نظم الأرض وحيل البشر,فلم تستطع توفير الأمن.
اذا فما هي الأسباب الصحيحة لتوفير الأمن للمجتمعات بعدما جربت البشرية كل النظم؟ ان أسباب الأمن تتوفر في شئ واحد هو دين الاسلام الذي اختاره الله للبشرية جميعا الى يوم القيامة {ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون} وقالت عنه جل وعلا : {اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا}
وأهم مقومات الأمن في هذا الدين هي الايمان باالله ومراقبته,والشعور بأنه مطالع على عبده في السر والعلن, وأنه يجازي عباده على تصرفاتهم. فكلما هم العبد بمواقعة جريمة تذكر ذلك فانكف عنه خوفا من الله تعالى.
ومن مقومات الأمن في الاسلام : اقامة الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر, وايتاء الزكاة لأن الزكاة موساة للفقراء و المحتاجين تزرع المحبة في القلوب, والأمر با لمعروف و النهي عن المنكر, لأن في ذلك أخذا على يد السفيه ومنعا له من ملابسة الاجرام.
ومن مقومات الأمن في السلام : اجتماع الكلمة,وطاعة ولي الأمر مالم يأمر بمعصية, والتحاكم الى شرع الله, قال تعالى : {يأيها الذينءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فان تنزعتم في شىء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون باالله واليوم الأخر ذلك خير وأحسن تأويلا}
ومن مقومات الأمن في الاسلام : شكرالنعم التي ينعم الله بها على الأفراد والجماعات با لاستعانة بها على طاعة الله وصرفها فيما يفيد,لأن كفر النعم سبب لحلول ضد ها من الخوف والجوع. ومن مقومات الأمن في الاسلام : اقامةالحذود التي شرعها الله ردعا للمجرمين,الذي ضعف ايمانهم ولم ينفع فيهم الوعظ والتذكير والأمر والنهي. فشرع الله قتل القاتل, وقطع يد السارق,وقطع الأيدي و الأرجل,كل ذلك لحفظ الأمن وليذوق المعتدي مرارة العقوبة كما أذاق المجتمع مرارة الخوف والعدوان,تلكم أهم مقومات الأمن في الاسلام الذين رضيه الله دينا لعباده.
كفيت هنا كلام اذا وجد خطاءا أطلب عفوا, أنظر ما قال ولا تنظر من قال, وبا الله توفق والهداية ورضا و الاناية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


Tidak ada komentar:

Posting Komentar